سراج للانساب


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
وسنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدي

اعرف نسبك

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    بعد الطيور والخنازير .. تحذيرات نيابية من أنفلونزا الأسماك

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد الرسائل : 597
    العمر : 23
    الموقع : سراج للانساب
    تاريخ التسجيل : 01/09/2007

    default بعد الطيور والخنازير .. تحذيرات نيابية من أنفلونزا الأسماك

    مُساهمة من طرف Admin في السبت يوليو 04, 2009 9:07 pm

    بعد الطيور والخنازير .. تحذيرات نيابية من أنفلونزا الأسماك


    الدور على الاسماك بعد الطيور والخنازير - رويترز

    5/26/2009 11:31:00 AM

    مصراوي - خاص - أكد عدد من نواب مجلس الشعب في بيانات عاجلة تلقاها وزراء الصحة والزراعة والبيئة والري والموارد المائية أن الكثير من أصحاب المزارع السمكية يعتمدون على مواد غير آمنة في تغذية الأسماك حيث يؤدي رغبتهم في التوفير إلى خسائر فادحة في الثروة السمكية.
    وطالب النواب بتكثيف الحملات الرقابية على كل من المصانع المنتجة لعلف الأسماك والمزارع السمكية محذرين من استخدام فضلات الخنازير والدواجن في تغذية الأسماك للحيلولة دون انتقال العدوى.
    وحمل النواب سعد خليفة وحيدر بغدادي والدكتور طلعت مطاوع وسعد الحسيني وعلى لبن ومحمد العمدة والدكتور جمال زهران الحكومة مسئولية حدوث أي حالات تسم أو نفوق للثروة السمكية سواء في مجرى نهر النيل أو المزارع السمكية.
    وأكدوا أن الشعب المصري على وشك التعرض إلى كارثة صحية وبيئية صعبة نتيجة فوضى إعدام الخنازير والتخلص من مخلفاتها ونفوق الدواجن المصابة، وإلقاء كميات كبيرة منها في مياه النيل أو المزارع السمكية باعتبارها غذاءً للأسماك وإن كانت تتركز بصورة أكبر في المزارع السمكية؛ إذ يعتبرها أصحاب هذه المزارع أرخص الوسائل لتغذية الأسماك.
    وطالب النواب الحكومة بالتنسيق مع وزارة الداخلية لنشر قوات إضافية من خفر السواحل لضبط ومكافحة عمليات إلقاء المخلفات وتكليف عمال متخصصين للتخلص من جثث الخنازير والطيور المصابة فضلاً على تشديد الرقابة الأمنية والصحية على أماكن ذبح الخنازير، وضرورة اتخاذ الإجراءات الحمائية على المزارع السمكية، خاصة بعد تحذير خبراء الاقتصاد الزراعي من انتقال أنفلونزا الخنازير والطيور إلى الأسماك.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 11, 2018 8:18 am