سراج للانساب


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
وسنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدي

اعرف نسبك

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    تائج انتخابات مجلس الشعب 2010 الاعادة

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد الرسائل : 597
    العمر : 22
    الموقع : سراج للانساب
    تاريخ التسجيل : 01/09/2007

    هام تائج انتخابات مجلس الشعب 2010 الاعادة

    مُساهمة من طرف Admin في الإثنين ديسمبر 06, 2010 5:51 am

    تائج انتخابات مجلس الشعب 2010 الاعادة
    انتهت جولة الإعادة بين المرشحين المتنافسين على 283 مقعدا من مقاعد مجلس الشعب، وشهدت محافظات "الوجه القبلى" إقبالا كبيرا من الناخبين، فيما كان الإقبال ضعيفا بمحافظات "الوجه البحرى".

    ورصدت غرفة العمليات المركزية بالحزب الوطنى مؤشرات تفوق مرشحى الحزب فى معظم الدوائر الانتخابية.

    البحيرة
    فى محافظة البحيرة، رصدت غرفة عمليات الحزب الوطنى تقدم مرشحه حسن جبريل على مقعد الفئات بالدائرة الثانية عشرة أمام المرشح المستقل أحمد سليمان خليل، والذى خرج عن الالتزام الحزبى بخوضه الانتخابات رغم كونه تنظيميا.

    وفى الدائرة الثالثة، مركز شرطة الرحمانية أكد الحزب تفوق مرشحه على مقعد الفئات أحمد قرقورة، ومرشح العمال سعد الحيوى فى مواجهة المرشح التنظيمى المستقل على مقعد العمال عبد الباسط الشرقاوى، الذى يفقد الكثير من الكتل التصويتية.

    المنوفية
    وفى المنوفية شهدت اللجان الانتخابية بالمحافظة إقبالا ضعيفا من الناخبين فى البداية، إلا أن الإقبال تزايد خاصة بعد خروج الموظفين من أعمالهم اليومية، وساد الهدوء جميع اللجان ولم تسجل غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة أية مشاجرات أو احتكاكات بين أنصار المرشحين فى كافة الدوائر خاصة فى ظل تواجد الأمن أمام اللجان لمنع حدوث أية مشاغبات أو مناوشات بين أنصار المرشحين والحفاظ على استقرار العملية الانتخابية.

    ورصدت غرفة عمليات الحزب الوطنى تقدم مرشحين الوطنى، ففى الدائرة الثانية، نقطة شرطة البتانون: تشير مؤشرات التصويت الواردة من غرفة العمليات المركزية إلى حسم مرشح الوطنى على مقعد الفئات وفيق عزت للمعركة بفارق كبير عن أقرب المنافسين له، وعلى مقعد العمال/الفلاحين، والذى يشهد منافسة قوية بين مرشح الوطنى سعيد القصاص، والمرشح المستقل قدرى جعفر، تميل مؤشرات التصويت إلى ترجيح كفة مرشح الوطنى سعيد القصاص.

    وفى الدائرة الثالثة، مركز شرطة بركة السبع، تشتد المنافسة بين مرشحى الوطنى صبحى عميرة، وعلى حماد على مقعد الفئات، وعلى مقعد العمال/الفلاحين، يتقدم مرشح الوطنى محمد الجروانى بعيداً عن منافسه المستقل جعفر أبو النور.

    أما فى الدائرة الخامسة، مركز شرطة الشهداء: فقد حسم مرشحو الوطنى المعركة لصالحهم على المقعدين، فمقعد الفئات تنافس عليه فى جولة الإعادة كل من المرشح حازم شعير، والمرشح محمود شرارة، وإن كانت مؤشرات التصويت حتى الآن تبرز حدة المنافسة بينهما.

    أما مقعد العمال/ الفلاحين، فقد تم حسمه بعد انسحاب مرشح جماعة الإخوان لصالح مرشح الوطنى أحمد العيسوى، الذى أكد تفوقه للمرة الثانية على كافه منافسيه، بعد أن أطاح فى الجولة الأولى بمرشح الغد محمود موسى.

    وفى مركز شرطة منوف (الدائرة التاسعة)، فبعد أن حسم الوطنى الجولة الأولى بإقصائه مرشحى الجماعة على المقعدين، ما زال الصراع مشتعلاً بين مرشحى الوطنى على مقعد العمال/الفلاحين أيمن معاذ، وحلمى الفقى.

    وفى الدائرة العاشرة، مركز شرطة أشمون، حسم مرشحو الوطنى جولة الإعادة منذ الصباح الباكر نظراً لانسحاب مرشح الإخوان أشرف بدر الدين أمام مرشح الوطنى حامد سماحه على مقعد الفئات، كما حلق مرشح الوطنى رضا مقلد على مقعد العمال/الفلاحين بعيداً عن أقرب منافسيه محمد حامد.

    قنا
    وفى محافظة قنا، توجه مليون و585 ألف ناخب وناخبه للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية أمام 352 مقرا عاما و1811 لجنة فرعية بكافة قرى ونجوع ودوائر المحافظة.

    وشهدت بعض المقار الانتخابية بالمدن حالة من الهدوء وإقبالا متوسطا من الناخبين للإدلاء بأصواتهم فيما شهدت لجان القرى إقبالا مكثفا من الناخبين والناخبات للإدلاء بأصواتهم لمرشحيهم.

    القليوبية
    أما محافظة القليوبية فجاءت نتيجة الرصد وفقا للغرفة المركزية للحزب الوطنى فيها كالتالى: الدائرة الثالثة ومقرها قسم أول شرطة شبرا الخيمة تشير الأرقام الأولية إلى تقدم مرشح الوطنى فئات/ مجاهد نصار، ومرشح الوطنى عمال/ عاطف مسعود والذى تجرى الإعادة بينه وبين أحمد البنا مرشح الوطنى أيضًا على نفس المقعد.

    أما الدائرة الرابعة ومقرها قسم ثان شرطة شبرا الخيمة والتى تجرى الإعادة فيها بين مرشحا الحزب د. عيد سالم موسى وعبد المحسن سلامة، تتجه المؤشرات نحو تقدم د. عيد سالم موسى.

    وفى الدائرة الخامسة ومقرها مركز شرطة قليوب والتى تجرى فيها الإعادة على مقعدى الفئات والعمال بين مرشح للحزب ومرشح مستقل على كل مقعد، تتجه المؤشرات بقوة نحو مرشحا الحزب محمد شديد (فئات)، ودرويش مرعى (عمال) وبفارق كبير عن المرشحين المستقلين عبد الحكيم شداد (فئات) ونزيه الكمار (عمال).

    أما الدائرة السادسة ومقرها مركز شرطة القناطر الخيرية، فلا تزال الرؤية غير واضحة فيها حيث تشتد المنافسة بين مرشحى الحزب على مقعد العمال/ محيى عبد العاطى ونصر همام.

    بنى سويف
    كما أكدت غرفة عمليات الحزب الوطنى أن مرشح الحزب إيهاب يوسف نسيم "عمال" بدائرة مركز بنى سويف اعتصم بمقر مديرية الأمن نظراً لتزايد التأييد لمنافسه على البكرى سليم مرشح الحزب الآخر على نفس المقعد، كما اتهم منافسه بتحطيم سيارته.

    تغلق بعد قليل أبواب اللجان الانتخابية فى جولة الإعادة الثانية والأخيرة التى بدأت فى تمام الساعة الثامنة صباحا على مستوى الجمهورية والتى يخوضها 566 مرشحا من الأحزاب والمستقلين للمنافسة على 283 مقعدا.

    بورسعيد
    وفى محافظة بورسعيد، تنافس 4 مرشحين على مقعدى الفئات والعمال بالدائرة الثالثة "المناخ والزهور" للحصول على أغلبية أصوات الناخبين فى هذه الدائرة والبالغ عددهم 130 ألف ناخب أدلوا بأصواتهم أمام 31 لجنة عامة.

    الشرقية
    وفى محافظة الشرقية، توجه مليونان و55 ألفا و400 ناخب وناخبة للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات جولة الإعادة وذلك فى 9 دوائر انتخابية والتى تنافس فيها 26 مرشحا من بينهم 16 مرشحا للحزب الوطنى و10 مستقلين للفوز بـ13 مقعدا برلمانيا، وذلك أمام 2205 لجان فرعية تضمها 673 مقرا انتخابيا بجانب 9 لجان عامة أشرف عليها 81 عضوا من الهيئات القضائية.

    جنوب سيناء
    وشهدت محافظة جنوب سيناء إقبالا متوسطا، حيث توجه الناخبون إلى صناديق الانتخاب فى خليج العقبة ودائرة خليج السويس وعددهم 57 ألف ناخب، بعد أن انتخبوا 6 أعضاء من بين 10 مرشحين بينهم سيدتان.

    وتنافس على مقعد العمال فى الدائرة الأولى كل من غريب حسان وفرج بريك وكلاهما مستقل، فيما تنافس على مقعد فئات كل من السيد كمال وحميد حسين وكلاهما وطنى.

    وفى الدائرة الثانية تنافس على مقعد الفئات على عطوة (وطنى) وصلاح ربيع (مستقل) وعلى مقعد العمال عايد عواد وطنى وإبراهيم رفيع (مستقل) وعلى مقعد المرأة تاج عبد الحكيم (وطنى) ومنى سالم (وطنى).

    سوهاج
    أما فى محافظة سوهاج، فقد شهدت جولة الإعادة إقبالا ملحوظا من الناخبين لاختيار 22 مرشحا للمقاعد البرلمانية من بين 44 مرشحا منهم 26 مرشحا للحزب الوطنى و18 مرشحا مستقلا فى 13 دائرة انتخابية بالمحافظة، وذلك بعد حسم الصراع على 6 مقاعد فى الجولة الأولى منها مقعدا الفئات والعمال بالدائرة الثانية عشرة بمركز جرجا بجانب التصويت لاختيار مرشحتين لمقعدى العمال والفلاحين لكوتة المرأة بالدائرتين الشمالية والجنوبية بعد فوز الحزب الوطنى بمقعدى الفئات بالدائرتين فى الجولة الأولى.

    الوادى الجديد
    وفى الوادى الجديد، تنافس فى جولة الإعادة 10 مرشحين من بينهم 4 بالدائرة الأولى التى تضم الخارجة وباريس وتنافس فيها سعد نجاتى ويسرى معاذ مرشحا الحزب الوطنى لمقعد الفئات، كما تنافس كل من عبد الحميد منصور مرشح الوطنى وأحمد العقاطى (مستقل) على مقعد العمال.

    وتنافس فى الدائرة الثانية والتى تضم الداخلة وبلاط والفرافرة 4 مرشحين هم: محمد خليل ومنصور إبراهيم (وطنى فئات) ومحمد محمدين ومرسى محمدين (وطنى عمال)، فيما تنافس على مقعد العمال بكوتة المرأة بين كل من فيكتوريا العمدة (وطنى) ومنى ذاكر (مستقلة).

    الإسكندرية
    وفى محافظة الإسكندرية، توجه صباح اليوم الناخبون إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم فى 4 دوائر انتخابية.

    وجرت الإعادة بالدائرة الأولى التى تضم (المنتزة)، والتى يبلغ عدد الناخبين فيها 316 ألفا على مقعد الفئات بين مرشحى الوطنى على محمد سيف والتجمع عبد الفتاح محمد عبد الفتاح.

    وفى الدائرة السادسة التى تضم "غبريال" والتى يبلغ عدد الناخبين فيها 90 ألفا و250 ناخبا جرت الإعادة بين مرشحى الوطنى ممدوح حسنى وعمرو محمد وبين المرشحين المستقلين محمد عبد السلام وعامر فكرى على مقعد الفئات.

    أما فى الدائرة الثامنة والتى تضم "المنشية" ويبلغ عدد الناخبين بها 108 آلاف ناخب جرت الانتخابات بين مرشح الوطنى آمر حسن والمستقل أشرف محمد على مقعد الفئات بينما تنافس على مقعد العمال كل من ناشد محمد الملكى "وطنى" وعباس السيد على "مستقل".

    وفى الدائرة التاسعة والتى تضم "كرموز" والتى يبلغ عدد الناخبين بها 116 ألفا و450 ناخبا، جرت الإعادة على مقعد "الفئات" بين مرشحى الوطنى شريف فخرى والمرشح المستقل محمد عطية مبروك، أما على مقعد العمال فتمت الإعادة بين كل من فواز عبد الحليم (وطنى) وحمادة عبد القادر (مستقل).

    أسوان
    وشهدت محافظة أسوان إقبالا متوسطا فى جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشعب والتى جرت على مستوى 3 دوائر، وتنافس عليها 12 مرشحا من بينهم 11 ينتمون للحزب الوطنى وآخر مرشح مستقل، حيث شهدت اللجان الانتخابية إجراءات أمنية مشددة لضمان نزاهة عملية التصويت.

    وتنافس على مقعد العمال فى الدائرة الأولى التى تضم مركزى أسوان ودراو، كل من جابر أبو خليل وعثمان جابر فلاح وكلاهما وطنى، فيما تنافس على مقعد الفئات كل من صلاح عفيفى (وطنى) وعبد الوهاب أبو زيد (مستقل).

    وفى الدائرتين الثانية والثالثة اللتين تضمان مراكز كوم أمبو ونصر النوبة وإدفو، خاض انتخابات جولة الإعادة 4 مرشحين بكل دائرة ينتمى جميعهم للحزب الوطنى.

    أما بالنسبة لكوتة المرأة، فتنافس عليها 4 مرشحات هن: هدى مصطفى فئات وعبير عصام فئات وإيمان سعد عرفه فلاح وجميعهن (وطنى)، ومنى شاكر عمال (مستقل).

    شمال سيناء
    وفى محافظة شمال سيناء شهدت اللجان الانتخابية فى لجان قسمى أول ورابع العريش بالدائرة الأولى إقبالا متوسطا، فيما شهدت لجان قسمى ثان وثالث العريش إقبالا كبيرا، وشهدت باقى اللجان بالدائرتين الثانية والثالثة إقبالا متوسطا فى حين يسود الهدوء تماما بلجان وسط سيناء لعدم وجود مرشحين منها.

    وتفقد اللواء مراد محمد موافى محافظ شمال سيناء لجان انتخابات الإعادة، حيث اطمأن على حسن سير العمل بعدد من لجان العريش بمدرستى أحمد عرابى التجريبية والإعدادية بنات، وأصدر توجيهاته بتوفير كافة الخدمات وتيسير إجراءات الناخبين وطالب المواطنين بالإدلاء بأصواتهم دعما للديمقراطية.

    القليوبية
    وفى محافظة القليوبية، جرت جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشعب فى جو ديمقراطى هادئ، وذلك فى دوائر القناطر الخيرية وقسمى أول وثان شبرا الخيمة وسط منافسة الحزب الوطنى لنفسه فى هذه الدوائر الثلاث عقب انسحاب المرشح المستقل الوحيد الدكتور محمد البلتاجى (إخوان) فى قسم أول شبرا الخيمة.

    وتنافس مرشحا الحزب الوطنى (اللواءان محيى الدين عبدالعاطى (فلاح) ونصر عبدالغنى همام (فلاح) بعضهما البعض فى دائرة القناطر الخيرية، حيث طافا فى اللجان الانتخابية لحث الناخبين على الإدلاء بأصواتهم بعد أن لاحظا الإقبال ما بين المتوسط والضعيف فى بعض اللجان الانتخابية وخوفهما من بعضهما البعض من عمليات التسويد التصويتى لصالح أى منهما فى بعض اللجان.

    وفى دائرة قسم أول شبرا الخيمة، ضمن مرشح الوطنى مجاهد نصار (فئات) الفوز بمقعد البرلمان عقب انسحاب الدكتور محمد البلتاجى (إخوان) من حلبة المنافسة رغم أن نصار حصل على ضعف ما حصل عليه البلتاجى فى الجولة الأولى وحصل على 21382 بينما حصل البلتاجى على 9798 صوتا من إجمالى نحو 50 ألف صوت، بينما ستكون المنافسة لصالح المرشح الوطنى اللواء عاطف مسعود (فلاح) على منافسة الوطنى أيضا النائب الحالى أحمد البنا وحصل على 17901 مقابل 7417 صوتا.

    وفى دائرة قسم ثانى شبرا الخيمة، تنافس الوطنى نفسه بين المرشحين الدكتور عيد سالم النائب الأسبق الذى حصل على 27155 صوتا ومنافسه الصحفى بالأهرام عبد المحسن سلامة الذى حصل على 14988 صوتا مما يؤهل الدكتور سالم للفوز بالمقعد النيابى للمرة الثانية لينضم إلى زميله الفائز فى الجولة الأولى محمد عودة (وطنى).

    البحر الأحمر
    وفى البحر الأحمر، بلغ عدد الذين أدلوا بأصواتهم بالدائرة الشمالية، حسب تقارير غرف العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة 2199 صوتا فى رأس غارب بينما بلغ بمدينة الغردقة 3284 صوتا، وفى الدائرة الجنوبية (القصير والشلاتين وسفاجا) بلغ عدد الأصوات 4044 صوتا.

    كفر الشيخ
    وفى كفر الشيخ، شهدت جولة الإعادة فى 7 دوائر بالمحافظة بعض المناوشات بين أنصار المرشحين وخاصة المستقلين بدائرة الرياض بلجان قرى سيدى غازى والرصيف والبط وإسحاقة، فضلا عن أن معظم مدن المحافظة شهدت إقبالا ضعيفا من الناخبين حيث بدت اللجان شبه خالية فى حين كان الإقبال فى القرى والنجوع متوسطا فيما تزايد التصويت فى القرى التى ينتمى إليها المرشحون.

    الدقهلية
    وفى محافظة الدقهلية، تنافس فى جولة الإعادة 48 مرشحا على 24 مقعدا للفئات والفلاحين والعمال فى 14 دائرة عامة بالمحافظة بينهم 31 مرشحا عن الحزب الوطنى ومرشح للوفد وآخر للتجمع و15 من المستقلين.

    الغربية
    وتنافس فى جولة الإعادة بمحافظة الغربية 34 مرشحا على 17 مقعدا، حيث بلغ عدد المقيدين بالكشوف الانتخابية فى 10 دوائر مليونا و770 ألفا و234 ناخبا فى 2035 لجنة فرعية.

    وقد شهدت الانتخابات بخمس دوائر إقبالا منذ الصباح الباكر، ففى دائرة مركز المحلة تنافس على مقعد العمال عبد المحسن الشهاوى (وطنى) وجلال صقر عمال (وطنى)، وفى دائرة زفتى تنافس على مقعدها الدكتور عبد الأحد جمال الدين (فئات وطنى) ومحمد أنور فئات (مستقل) وعبدالله أحمد حسين فلاح (وطنى) ومحمد سلامة الجوجرى (فلاح مستقل) وفى دائرة نهطاى تنافس محمد أبوزيد (فئات وطنى) وعثمان الديساوى (فلاح وطنى) وعبد الجواد أبو العلا (فئات مستقل) وماهر محمد شحاتة (فلاح وطنى).

    وفى دائرة قطور، تنافس يوسف العيارى (وطنى فئات) ومحمد رضوان (مستقل) وأشرف طلعت (فلاح وطنى)، وفى دائرة طنطا تنافس أحمد شوبير (فئات وطنى) وياسر الجندى (فئات وطنى) ومحمد عريبى (وطنى) والسيد عسكر (مستقل).

    دمياط
    وفى محافظة دمياط، شهدت اللجان الانتخابية إقبالا ضعيفا منذ الصباح الباكر، حيث فتحت 940 لجنة انتخابية على مستوى المحافظة أبوابها لاستقبال 925 ألف ناخب وذلك لاختيار 6 مرشحين من بين 11 مرشحا فى جولة الإعادة بعد انسحاب مرشح الإخوان المسلمين صابر عبد الصادق من مقعد الفئات بالدائرة الأولى ومقرها مركز مدينة دمياط.

    وفى نفس الوقت، قرر النائب الوفدى عمران مجاهد الاستمرار فى جولة الإعادة ورفضه قرار حزب الوفد بالانسحاب من الانتخابات، قائلا "إننى أعمل لمصر كافة".

    المنيا
    وفى المنيا، أكد المحافظ أحمد ضياء الدين أن إقبال المواطنين على لجان الانتخابات خلال جولة الإعادة بالمحافظة جاء ليرد على كافة محاولات المزايدين من الحاقدين والناقمين الذين يحاولون إفساد عرس الديمقراطية فى مصر، وليبرهن أن مواطنى مصر على درجة كبيرة من الوعى وحسن الاختيار لممثليهم فى البرلمان.

    ولفت إلى أن نجاح الحزب الوطنى بالمحافظة بنسبة 100% خلال الجولة الأولى جاء بعد مشاهدة المواطنين للإنجازات على أرض الواقع فى كافة المجالات والقطاعات الخدمية ضمن برنامج انتخابى واضح ومحدد بالأرقام يرتقى بالمواطن ويسهم فى حل كافة مشاكله.

    وأكد ضياء الدين أنه لم ترد أية شكاوى أو تجاوزات حتى الآن من كافة اللجان الانتخابية بالمحافظة وأن الانتخابات تجرى فى هدوء وانضباط والتزام بكافة التعليمات الصادرة من اللجنة العليا للانتخابات.

    الجيزة
    وفى محافظة الجيزة، قام المحافظ سيد عبد العزيز يرافقه رؤساء الأحياء بجولة تفقدية على اللجان للاطمئنان على سير العملية الانتخابية والتأكد من عدم وجود أية تجاوزات تعوق عملية إدلاء المواطنين بأصواتهم.

    واطمأن المحافظ خلال الجولة على حسن سير العملية الانتخابية وتوفير الانضباط والإجراءات الأمنية الكافية لمنع حدوث أية مشاكل أو تجاوزات.

    بنى سويف
    وفى محافظة بنى سويف، شهدت الانتخابات إقبالا متوسطا بجميع مراكز المحافظة منذ الساعات الأولى لفتح اللجان حيث بلغ إجمالى عدد من له حق التصويت بالمحافظة مليونا و700 ألف صوت مسجلة بالجداول الانتخابية فى 1531 لجنة موزعة على 391 مقرا انتخابيا. وقد تنافس اليوم 18 مرشحا للفوز بتسعة مقاعد منهم 13 (وطنى) و5 من المستقلين.

























      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 5:18 pm